نبذة عامة عن كورة تايم

تشجيع نمط الحياة الصحي من خلال كرة القدم

تعتبر الصحة العامة واللياقة البدنية من أهم القضايا التي تهم عدداً كبيراً من الدول النامية والمتقدمة على حد سواء، ولا شك أن إطلاق اليوم الرياضي للدولة عام 2011 ورؤية قطر الوطنية 2030 هو دليل واضح على التزام صاحب السمو أمير البلاد المفدى بتعزيز قطاع الصحة وزيادة النشاط لدى الشعب القطري ، ولتكون الرياضة أسلوب حياة.

فممارسة الرياضة هي عامل مهم لتحقيق اللياقة البدنية والحفاظ على الصحة، كما أن الرياضات الجماعية مثل كرة القدم تُعدُ حيوية للغاية بالنسبة للشباب ومن ثم لمستقبل الدولة.

وفي هذا الصدد تأتي مبادرة "كورة تايم" - وهي الحائزة على جوائز عدة – والتي تم إطلاقها لتحسين المستوى الصحي ونشاط الشباب القطري من خلال كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في دولة قطر.

فكورة تايم هي مبادرة اجتماعية تعتمد على كرة القدم لتشجيع نمط الحياة الصحي والحيوي من خلال توفير المزيد من ساعات ممارسة الأنشطة البدنية وإتاحة المزيد من الفرص لمممارسة الرياضة بصورة أكبر ، وكذلك توفير مساحات متنوعة للعب كرة القدم وممارسة الرياضة بشكل عام.

ويعتبر "كورة تايم" هو برنامج متميز وفريد من نوعه كونه برنامج كرة القدم التربوي الوحيد في قطر والذي يهتم بها من منظور تربوي.

"لقد ساعدني البرنامج في تنظيم أوقات الدراسة، واللعب، وإتمام واجباتي المدرسية.. كما أنه يساعدنا على تحسين أدائنا الدراسي، لأننا نقوم بواجباتنا المدرسية معاً مما يحسن من علاماتنا." مشارك، من مدرسة الشويفات Partiicpant, Cheuifat School